الجمعة، 24 أكتوبر 2014

21 - وجه الشبه والاختلاف بين إيران وإسرائيل :



21 - وجه الشبه والاختلاف بين إيران وإسرائيل

رابط منتديات الثورة : http://www.syria2011.net/t85657-topic#268241
24 / 10 / 2014
أبو ياسر السوري
 كانت إسرائيل هي الدولة الوحيدة، التي تقوم على أساس ديني، في العالم .. فهي تعتمد الدين أساساً لبناء علاقاتها مع غيرها من الدول في حالتي الحرب والسلم .
ومنذ قيام ثورة الخميني عام 1979 صار في المنطقة دولة دينية أخرى . فقد أعلن الخميني عن قيام " جمهورية إيران الإسلامية " .. والقاسم المشترك بين هاتين الدولتين أن كلا منهما توسعية ، وكلاً منهما تحاول التمدد خارج نطاقها ، لتسيطر على مساحة جغرافية أكبر ...
فإسرائيل مثلا تردد منذ قيامها وحتى الآن " حدودك يا إسرائيل من الفرات إلى النيل " ...
و" جمهورية إيران الإسلامية " منذ قيامها وهي تتحدث عن ضرورة تصدير ثورتها إلى العالم الإسلامي كله . وبهذا تكون إيران توسعية أيضا  ..
ولكن الفارق بينهما من وجهين :
الأول : أن إيران دولة توسعية أكثر من إسرائيل ...
لأن إسرائيل تتطلع إلى احتلال العراق وسوريا والأردن ولبنان ومصر والسودان باقي العشر دول الأفريقية التي تسمى بـ دول حوض النيل  ... وتكتفي بهذا القدر من التوسع ...
بينما إيران تريد أن تحتل العالم العربي مع دول حوض النيل العشر .. ولا تكتفي بذلك ، بل تزيد عليه ، أنها تعلن عن تصدير ثورتها إلى العالم الإسلامي .. تركيا ماليزيا إندونيسيا الباكستان . وبناء على هذا ، فإيران توسعية أكثر من إسرائيل .. وخطرها على السلام والسلم العالمي أكبر ..
الثاني : أن خطر إيران على المسلمين دينيا ، هو أكبر من خطر اليهود .. لأن إسرائيل لا ترغب في تصدير ديانتها إلى العالم .. وتكتفي بالسيطرة المادية والعسكرية .. أما إيران فإنها تصر على تصدير التشيع " أو الإسلام المحرَّف " إلى العالم أجمع . لذلك كان خطرها الديني أكبر ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق