الاثنين، 23 مارس 2015

180 - خبر .. وتعليق : كيري يطلق على الخليج العربي ، اسم "الخليج الفارسي"

180 - خبر .. وتعليق :
الخبر : كيري يطلق على الخليج العربي ، اسم "الخليج الفارسي" :
23 / 3 / 2015
=========
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مهنئا إيران بعيد النوروز يقول كيري : " من دواعي سروري مشاركة الرئيس أوباما بتهنئة كل من يحتفل بعيد النوروز في العالم ، من آسيا والقوقاز إلى الخليج الفارسي والولايات المتحدة " .
التعليق :
لم تكن زلة لسان من كيري ، حين سمى الخليج العربي بـ " الخليج الفارسي " وإنما هو يعني ما يقول . ومما يعنيه لمن لا يفهم إلا ببطء من قادة العرب ، هو : أن دول الخليج - في نظر أمريكا وكيري المتحدث باسمها - ليست دولا عربية مستقلة ، وإنما هي دول يجب أن تخضع للهينمة الفارسية ، وأن تأتمر من الآن فصاعدا بأوامر ملالي إيران .. وحين يتبرع كيري بالخليج العربي ودوله لإيران ، وحين يسكت أوباما وكيري معاً عن تشبيح إيران في سوريا واليمن والعراق ولبنان .. فهذا أيضا اعتراف ضمني من أمريكا بأن تكون إيران هي السيد المطاع في منطقة الشرق الأوسط .. وأن يكون العرب جميعا خدما عند مجوس فارس .. وهذا إقرار من أمريكا بأنه لا مانع من  أن تقوم إيران باستعباد كل دول " الجامعة العربية " على المدى القريب أو البعيد ...
هذه رسالة خطيرة ، ينبغي أن يعيها العرب جميعا ، وخاصة أشقاءنا دول الخليج ، وينبغي أن لا تمر كلمات كيري مرور الكرام . ويجب أن يكون الرد عمليا وليس بكلمات تقال عادة في العتاب بين الأحباب .. ولو فكرت دول الخليج جيدا لعلمت أنه لم يعد من مصلحتها الإبقاء على الصداقة الأميركية الموهومة ، فأمريكا ليس لها صاحب .. فهي تتعامل مع الآخرين على طريقة العاهرة .. والعاهرة تبيع أصدقاءها بأرخص الأثمان .. كلما افتقر خدين لفظته لفظ النواة بعد أكل التمرة ، ومالت عنه إلى خدين آخر يغذوها بالأطيب من الغذاء . ويكسوها بالألين والأجمل من الكساء .. وكما أن العاهرة تبيع خدينها بسهولة .. فأمريكا تبيع أصدقاءها بسهولة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق