الخميس، 26 مارس 2015

187 - هروب محافظ إدلب والقيادات الأمنية إلى ( جسر الشغور )

خبر .. وتعليق : هروب محافظ إدلب والقيادات الأمنية إلى ( جسر الشغور )
26 / 3 / 2015
أورينت نت - خاص :
علمت أورينت نت أن محافظ إدلب (خير الدين السيد) شقيق وزير أوقاف نظام الأسد (عبد الستار السيد) هرب مع قيادات الأفرع الأمنية في إدلب إلى جسر الشغور في ريف إدلب، التي تقع تحت سيطرة النظام ليل أمس، وأنه يقيم مع القيادات الأمنية، في المشفى الوطني ومعمل السكر في جسر الشغور، كما تم نقل البنوك خلال الأسبوع المنصرم من إدلب، لإحساس النظام بعدم قدرته الدفاع عن بقائه في المدينة التي أعلن مجموعة من الكتائب عمليات تحريرها التي انطلقت يوم أمس تحت عنوان: (غزوة إدلب ) .
وكان قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن قطع الثوار لطريق إدلب- الفوعة، وهو الطريق الوحيد الذي كان يمد القرية الشيعية المجاورة لـ (بنش) في ريف إدلب... كما تم عزل (الفوعة) عن بلدة (الكفريا) التي باتت محاصرة هي الأخرى .
وتقول مصادر الثوار إن عملية تحرير مدينة إدلب، تمضي بقوة، حيث يجري التحضير لدخول المدينة أو اقتحام معسكر (المسطومة) وهو المعسكر الوحيد المتبقي للنظام بعد سقوط (الكونسروة) و(الإنشاءات) و(معمل القرميد) بيد الثوار .
===========
التعليق :
لما استحر القتل في شبيحة بشار المقيمين في إدلب ، فرَّ محافظها ( خير السيد ) إلى مدينة الجسر ، وترامت أنباء الهزائم إلى بشار ، فلاذ بالفرار إلى بعض الجحور في قاسيون . ولكن هيهات فلا يغني اليوم جِسْرٌ ولا جُحْرٌ .. وكما نفق القذافي في حفرة للصرف الصحي.. سينفق غدا بشار ، ليبقى والقذافي عبرة لمن يعتبر وبمناسبة هرب المحافظ من إدلب وهرب بشار كانت الأبيات التالية :
يا أيُّـــهــــا الــهــاربُ أيَّـــان الـمـفـرّْ
لا يـنــفـع الـفـرار إنْ جــاء الــقَـــدَرْ
الــيــومَ لــلـثـوارِ يــا هـــذا الـظَّــفَــرْ
ســـــتـُـهــزَمُـون وتُـــوَلُّــون الــدُّبُــرْ
أو تــقـتـلــون وَهْـــــوَ أدهَى وأمَـــرّْ
يا "خيرُ" أبشـرْ لا بخـيرٍ بل بِشَــــرّْ
أبشـرْ بـوخـزِ الرُّمـح لا وخـزِ الإبَــرْ
ألــسـت مـن كــان تـعــاطى فـعـقَـــرْ
مُـتْ ولـيـمـت قـبـلـك "بشَّارُ" الغُـدَرْ  
جـاءكـما الـموتُ فـما يُغـنِي الـحَــذَرْ
إفـلاتــكـمْ قـضـيــــة فــيـــهـــا نـظَــرْ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق