الجمعة، 14 نوفمبر 2014

48 - عاجل.. وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

48 - عاجل.. وفاة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة



عبدالعزيز بوتفليقة
مايو2020132:35:33 مـرجب101434
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 25 أيام, 15 ساعات, 56 دقائق, 41 ثانية
تناقلت صحف سويسرية أنباء عن وفاة سريرية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة  نقله على وجه السرعة إلى مستشفى فال دوغراس العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس  ، إثر تدهور مفاجئ في صحته. ونقلت صحيفة "الين جوليس" السويسرية عن مصادر طبية لم تسمها، قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا في مصحة سويسرية عن عمر ناهز 75 عامًا.
وشهدت الجزائر امس جدلا حول قدرة الرئيس بوتفليقة على الاستمرار بالحكم، وكان الجزائريون قد استفاقوا أمس على خبر دخول بوتفليقة إلى المستشفى، بعد صدور بيان رسمي يؤكد أن الرئيس تعرض إلى جلطة دماغية عابرة، وأنه في حالة صحية مستقرة، ولا خوف على حياته، وهو بيان جاء مفاجئا بالنسبة للجزائريين، الذين لم يتعودوا من السلطات التعامل بشفافية مع موضوع صحة الرئيس بوتفليقة، ولكن رغم التطمينات التي حملها البيان الأول الذي بث في نشرة الثامنة في التلفزيون الرسمي، إلا أن بوتفليقة نقل على جناح السرعة إلى باريس، وهي المعلومة التي بثتها وسائل إعلام فرنسية.
وبحسب الصحيفة، فإن السلطات الجزائرية تتكتم على الموضوع لترتيب الأمر قبل الإعلان الرسمي للخبر. وتلتزم السلطات الجزائرية حتى الآن الصمت رغم تناقل صفحات جزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر على نطاق واسع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق