الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

بيان الإعلان عن المجلس الانتقالي 29 - 8 - 2011



و جاء في التقرير:
وجاء الإعلان عن تشكيل المجلس في مؤتمر صحفي بأنقرة تلا فيه متحدث بيانا باسم شباب الثورة في الداخل ذكر فيه أسباب اختيار هذه الشخصيات لتمثيل الحراك الشعبي لتاريخها النضالي الذي يشفع لها ونظافة اليد، تاركا الحرية لهذه القيادات في ضم شخصيات أخرى تتمع بالكفاءة للمجلس بينها كفاءات قد تنشق عن النظام.
=================================

بيان الإعلان عن المجلس الانتقالي

نص البيـــان
مر الحراك السلمي للشعب السوري في مطلع العام و لغاية اليوم بمراحل بدأ فيها الشارع بمطالب الإصلاح مع الصفح عن الماضي ليقابله النظام بالكبرياء و إنكار الحقيقة، فانتقل الشارع إلى مطالب التغيير الشامل ليستمر النظام في إذلال الشعب و إهانته في أقدس الأماكن و أقدس الأيام و في رموزه الفكرية و الدينية. اليوم وصل الشارع لمرحله ما بعد إسقاط النظام فطالب بمحاسبة النظام بأقسى مايمكن أن يتوقعه من العدالة التي تتناسب مع حجم الإجرام الذي يوقعه بالشعب الأعزل.
إن شباب الثورة مع إقرارهم بالجهود الإيجابيه للقيادات التي أفرزها الحراك السلمي وما بذله السوريون من جهود في سبيل التوافق من مؤتمرات في الداخل والخارج للإجماع على ممثليه في المجلس الوطني الانتقالي , وتثميننا كذلك بالجهود و الموضوعية و التي كانت دائما تؤخر الظهور بتمثيل متوازن بسبب قمع النظام ومنعه لاي شكل من أشكال التجمع و التواصل في الداخل من أشكال الاحتجاج و التظاهر و التعبير السلمي الى المؤتمرات و الاجتماعات حتى دور العبادة و ما تمثله من قيم لدى شعبنا المحافظ .
اننا مع اقرارنا بكل تلك الجهود والمبررات الموضوعية فإن هذا التأخير بدأ يضر بالثوره و يؤخر نتائجها ويزيد في فاتورة الدم من أبناء شعبنا العظيم قررنا نحن شباب الثوره بالداخل وبعد المشاورات الدقيقه أن نأخذ زمام المبادره في اختيار من يمثلنا في قيادة الحراك السلمي لثورتنا السوريه وقد أخذنا في ذلك الاعتبارات التاليه:
1-  إن اختيارنا هو اختيار الشارع للقيادات التي أثبتت أن لها تاريخا يشفع لها في الوطنية ونظافة الكف و المساهمه في الثورة .
2-  عدالة التمثيل في العمق الجغرافي و الثقافي و السياسي.
3-  تبقى الحرية لاعضاء المجلس الوطني الانتقالي بعد تشكله في ضم الكفاءات الوطنيه المهمه لمستقبل الثوره ومن الكفاءات  التي تنشق عن النظام و القادره على المساهمه في بناء الوطن .
4-  يتشكل المجلس من 94 عضواً اثنان و أربعون عضوا في الداخل و الباقي من الخارج
5-  إن هذه القائمة و بالشخصيات الوطنية التي شهد لها الحراك قد اختارها شباب الثوره لتحمل أمانة الدم و مستقبل الوطن و مع كل المخاطر الجسيمه التي تقع عليها فليس الوطن بأقل من رجاله مهما كبر شأنهم
6-  إن هذا الاختيار إنما يضع على عاتق أعضاء المجلس المختارين مسؤولية تاريخيه و وطنيه تجعل من دماء الشعب أمانة في أعناقهم لا يستطعون الفكاك منها و عليهم و على عاتقهم يقع مستقبل الشعب السوري و إن من يستنكف منهم عن القبول بهذه المهمه أن يشرح عبر وسائل الإعلام مبرراته الوطنيه .
7-  من أجل شعبنا العظيم نتمنى على الجميع وضع المهاترات جانباً و تأجيلها إلى ما بعد التحرر من الطغمة التي أثقلت كاهله للمحاكم على أسس ديمقراطية
المشاورات تمت مع كل ممثلي المؤتمرات و التشاور مع اللجنة التي انبثقت مؤخراً عن التجمع في اسطنبول و بعد المباحثات مع لجان التنسيقيات و هيئة الشباب الحر و هيئة الثوره السورية و لجان الأحياء الشعبية و مجالس شباب قيادة الثوره و هيئة تجمع أهالي الثورة

المبادئ الأساسية:

الالتزام بهدف الثورة الأساسي وهو إسقاط النظام السوري التسلطي اللاشرعي، من أجل تمكين شعبنا السوري بمكوناته المختلفة من بناء دولته المدنية الديمقراطية، وتحقيق تطلعاته في الحرية والمساواة والكرامة واحترام حقوق الإنسان.
الالتزام بمبادئ الثورة الأساسية، وهي: الوحدة الوطنية وسلمية الثورة ولا طائفيتها.
الثورة من أجل التغيير عمل وطني ينجزه السوريون بقواهم وقدراتهم.
الثورة الشعبية هي مصدر الشرعية السياسية في البلاد وستبقى مستمرة إلى حين تحقيق أهداف الشعب السوري في الحرية والمساواة والكرامة.
وحدة سورية أرضاً وشعباً.
ثورتنا  ثورة شعبية سلمية وليست تحت أية مظلة دينية أو طائفية أو عرقية إثنية بعينها أو أيديولوجيا سياسية محددة.
السوريون شعب واحد قوامه التعدد والتنوع، أفراده متساوون في الحقوق والواجبات لا ينال أحد منهم امتيازاً أو ينتقص من حقوقه بسبب العرق والدين والطائفة والجنس والرأي والموقف السياسي.
تنال كل المجموعات القومية والثقافية والدينية المكونة للمجتمع السوري الاحترام على أساس المواطنة دون أي امتيازات خاصة، حيث لكل منها حقوق وواجبات على أرضية المساواة بين الجميع.
السيادة للقانون ولا حصانة لأحد فوق القانون، والمحاسبة  وعدم الإفلات من العقاب،  مبدأ شامل لا استثناء لأحد منه.
الموارد الوطنية ملك للسوريين جميعاً، وعائداتها  توجه نحو التنمية بشكل عام،  ونحو رفع مقدرات ومستوى حياة الشرائح والفئات الأكثر حرماناً.
الالتزام بالاتفاقيات الدولية وتقرير علاقاتها بالدول الأخرى بما يضمن حقوق سورية الوطنية ، والالتزام بالاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان
الالتزام بانتماء سورية للأسرة الدولية  كونها عضو مؤسس في الأمم المتحدة ومجمل الهيئات الدولية ذات الصلة.وبعضويتها بالجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي.

أسماء أعضاء المجلس الوطني الإنتقالي

رئيس المجلس الدكتور برهان غليون
نائب رئيس المجلس فاروق طيفور
نائب رئيس المجلس وجدي مصطفى
نائب رئيس المجلس رياض سيف
===========================
1- هيثم المالح
2- حازم عرعور
3- فداد الحوراني
4- دانيال سعود
5- رديف مصطفى
6- صلاح شاميه
7- اياد غمازه
8- عبد الحكيم بشار
9 – مصطفي جمعه
10- فايز ساره
11- غسان نجار
12- سهير اتاسي
13- مازن درويش
14- غبريل موشيه
15- كاثرين التلي
16- سميه طياره
17- انور البني
18- رزان زيتونه
19- موفق نيربيه
20- حبيب عيسى
21- علي العبدالله
22- ياسين الحاج صالح
23- الياس نجمه
24- محمد العمار
25- رياض الترك
26- جورج صبرا
27- علي فرزات
28- عبد المجيد منجونه
29- مصطفي رستم
30- منتهى الاطرش
31- عارف دليله
32- نواف البشير
33- ميشيل كيلو
34- جبر الشوفي
35- طارق الغوراني
36- ندى الخش
37- احمد طعمه
38- ياسر العيتي
39-منهل باريش
40- نرت عبد الكريم
41- حسين العودات
42- لؤي حسين
43- احمد عاصي الجربا
44- جمال فواز الشايش
45- ثامر طراد النواف
46- عمار القربي
47- وجدي مصطفى
48- عمرو صادق العظم
49- رضوان باديني
50- وحيد صقر
51- صلاح بدر الدين
52- شادي الخش
53- هيثم رحمه
54- ملهم الدروبي
55- وسيم ابازيد
56- محي الدين اللاذقاني
57- برهان غليون
58- حسان الشلبي
59- مؤيد الرشيد
60- حيدر الامين
61- فهد النرجس
62- عبد الاله الملحم
63- سالم المسلط
64- اسامه المنجد
65- خوله يوسف
66- ياسر تباره
67- نجيب الغضبان
68- عبيده نحاس
69- انس عيروط
70- حازم نهار
71- عفراء الجلبي
72- عمر ادلبي
73- نضال درويش
74- رياض سيف
75- صلاح الدين بلال
76- خالد علي
77- زبير رشك
78- زيوار عمر
79- اديب الشيشكلي
80- سيما عبد ربه
81- معتصم الحريري
82- تيسير مسالمه
83- بسام جعاره
84- نضال درويش
85- حسان الهاشمي
86- طه المحمد
87- فاروق طيفور
88- ايهم حداد
89-همام حداد
90-جورج حداد
91- عدنان محمد الشغري
92- انس عيروط
93- فاروق مرد
94- منذر خدام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق