الجمعة، 5 سبتمبر 2014

4 - المراقب الدولي : - الأخضر الإبراهيمي الجزائري



4 - المراقب الدولي : - الأخضر الإبراهيمي الجزائري

الإبراهيمي وبشار يصبغه بالدم الأحمر


وهذا من الصنف الأول من المراقبين ، أعني من الصنف الذي يُلقَّن فيتلقّن ، ويؤمر فيطيع .. وكأنه جيء به بصورة انتقائية ، لأداء مهمة يريدها المجتمع الدولي المتآمر مع الجزار بشار ، على خراب البلد ، وإبادة ما فيه ومن فيه . فالجزائر تحاربنا على كافة المستويات ، فهم يمدون الأسد بالديزل لتحريك الدبابات وراجمات الصواريخ ، التي تمطر السوريين بقذائفها المدمرة .. والجزائر تتحفظ على كل قرار يمس بشار الأسد بسوء .. والجزائر استطاعت شطر الجامعة العربية ، وأقنعت مصر والسودان بالوقوف إلى جانب الأسد ..
لهذا كان اختيار الأخضر الإبراهيمي .. ولهذا بدأت مهمته وانتهت ، ولم يتحرك قط إلا وفق هوى النظام المجرم .. ولم يلتق أيضا إلا حلفاءه الأقربين ، إيران وروسيا والصين .. ولم يصرح كذلك بكلمة واحدة لصالح المعارضة ، وإنما كانت كل تصريحاته لصالح النظام .. وأبرز تصريحاته أنه دعا المعارضة إلى الحوار تحت سبطانة المدفع والدبابة ، أو أن المعارضة تنتظر الثبور وعظائم الأمور .. يعني إما أن نركع للأسد ، أو نسحق بآلته الحربية سحقا دون هوادة .. فكان جواب السوريين الأحرار للإبراهيمي ومن وراءه : " الموت ولا المذلة " . وكان لسان الحال لدى السوريين ، أنهم يتمثلون بقوله تعالى ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللَّهِ، وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ* إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ*) . 
وإليكم بعض الصور والكاريكاتير ، لإلقاء أضواء كاشفة لموقف هذا الأخضر الإبراهيمي ، فقد تكون الصورةُ في موضوعها أبلغ تعبيراً من أي كلام يقال .

 


 بشار والأخضر
يبدأ الإبراهيمي جولته بلقاء الأسد .. ثم يتجنب فيما بعد أي لقاء مع المعارضة الشريفة .. بل وقد تحاشى أن يجتمع مع أصدقاء سوريا حين اجتمعوا في تونس، لئلا يغضب الأسد وعصابته .! فما ندري أهي نزاهة منه أم انحياز لطرف دون الآخر .!؟




الإبراهيمي ووفد عصابة الأسد
الإبراهيمي يلتقي وفد النظام في جنيف2 لقاء حميميا ، ولو قارنت بين تقاسيم وجهه في هذا الاجتماع ، وملامح وجهه في لقائه مع وفد المعارضة ، لعرفت أن الرجل صديق هؤلاء ، وعدو أولئك ..
والعين تعرف من عيني محدثها : إن كان من حزبها أو من أعاديها




الإبراهيمي يقترح هدنة لإنقاذ جيش الأسد من عدة مآزق ، ويعلل الهدنة بتعليلات إن دلت على شيء فإنما تدل على أن هذا الرجل قد نزعت المروءة منه .. فأية عيد وأية أضاحي وأي شواء يسلي الأمهات اللائي فقدن فلذات أكبادهن على أيدي عصابة النظام .. ثم ما معنى هدنة لأيام قلائل ، تستأنف بعدها عمليات القتل والإبادة وتهديم البيوت فوق رؤوس أهليها.!؟ صحيح اللي اختشوا ماتوا ..!!!


الإبراهيمي وأنان - استلام الملف السوري
الإبراهيمي يستلم الملف السوري من كوفي أنان ، لمنح الأسد مزيدا من مهل القتل والإبادة ، باسم الأمم المتحدة والجامعة العربية .


بابا نويل الإبراهيمي
 الإبراهيمي يقوم بدور بابا نويل ، ولكنه لا يحمل للأطفال هدايا عيد رأس السنة ، وإنما يحمل لهم على عاتقه مزيدا من المتفجرات ، وأدوات القتل والإبادة والتدمير ...
 

الأربعاء الموافق30 يناير2013 وفي لحظة من لحظات صحوة ضمير انتقد فيها الإبراهيمي نظام الأسد ودعا مجلس الأمن لإنهاء حالة الرعب في سوريا .. فقال الابراهيمي أمام أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر :" إن شرعية الرئيس بشار الأسد فقدت مصداقيتها بصورة لا يمكن اصلاحها بعد 22 شهرًا من النزاع الذي أوقع أكثر من ستين ألف قتيل "

لهذا أنهى الإبراهيمي مهمته مشتوما من طرفي الصراع ، ولم يشفع له انحيازه التام لعصابة الأسد ، كلمة حق واحدة قالها ، فقد نبحته أبواق النظام الأسدي ، ورمته عن ظهر قوس واحدة ، وظهر هذا الفيديو يقول للإبراهيمي " ارحل أنت ومبادرتك ، فدم الشهاء ما زال حارا "
 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق