الاثنين، 22 سبتمبر 2014

ثانيا : مختارات من مقالااتي الثورية - " تقديم "

 ثانيا :
مختارات من مقالااتي الثورية :


18 / 3 / 2011  18 / 9 / 2014

. بقلم .
. أبو ياسر السوري .

تقديم :

كنت عازما على تدوين جميع كتاباتي التي نشرتها خلال 42 شهراً من عمر الثورة ، وقد كنت جمعتها في ملف ، مرتبة بالتسلسل حسب تاريخ نشرها ، الذي كان بدءا من 18 / 3 / 2011 – 18 / 9 / 2014 ولكنني فوجئت بأنها تربو عن ( 673 ) عنواناً .. مقسمة على العناوين التالية :

(554) مقالة

و(37) فكرة بعنوان " أفكار مضيئة "

و(15) خبراً بعنوان : " خبر وتعليق

و(39) خاطرة بعنوان " خواطر ومشاعر "

و(6) قصص بعنوان " وقائع وليست من نسج الخيال "

و(6) أمثلة بعنوان : أمثلة من الكذب الأبلق

و(16) كلمة بعنوان : هكذا علمتني الثورة ..

ولكنني عدلت عن ذلك ، وفضلت الاقتصار على بعضها دون بعض ، مقتصرا على المقالات التي ما تزال الحاجة ماسة إليها ، تاركا منها ما أدى غرضه في حينه ، ولم يعد هنالك حاجة إلى التذكير بموضوعه .. ثم وهو الأهم : إن إيراد كل ما كتب حول الثورة ، قد يكون مقبولا إن جمع في كتاب ، ولكنه قد لا يعد كذلك في مدونة أو موقع ، بل ربما كان ذلك ضربا من التطويل في غير طائل .

ونظرا لكون هذه الكلمات كانت تساير أحداث الثورة وتواكبها حدثا حدثا ، وواقعة واقعة ، فقد اختلفت موضوعاتها ، مما دعاني إلى إخضاعها للتصنيف أحيانا ، وضم الأشباه منها إلى النظائر ، وربما انطلقت في بعضها الآخر على السجية ، مراعيا تسلسلها التاريخي ما أمكن .. ليجد القارئ في موضوعات هذه المدونة دليلا يشير إلى مسار الأحداث ، وتطوراتها على مدار 42 شهرا من عمر الثورة السورية المباركة  ... والله من وراء القصد ، وهو يهدي السبيل .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق